نيغو هو بمثابة كارل لاغرفيلد في عالم أزياء الشارع. ويتربع نيغو الآن على قمة كل من مجموعة UT من يونيكلو وأديداس أوريجينالز عبر نيغو لاين، الذي يتم إطلاقه في أرجاء العالم في 24 نوفمبر. ويمثل المصمم والمنتج الموسيقى الياباني ذو الـ43 عاماً أيقونة ضخمة للغاية في عالم الصناعة. كان نيغو قد ساعد نجوماً من أمثال كانييه ويست وفاريل ويليامز (الذين يشكل كلاهما جزءاً من عائلة أديداس حالياً إلى جانبه) على إيجاد أزياء الشارع ذات ألوان الحلوى التي عشقوها حين كان خطه ‘أ بيثينغ أيب’ في قمته. وحتى مع استقرار خبير ثقافة الحديث السلس في مواقع مريحة مع علامتين ضخمتين في عالم الأزياء الرياضية، إلا أن نظره الثاقب في مجال الأناقة حاد أكثر من أي وقت مضى.
مستحضراً نبض الراب الحاد من حقبة التسعينات، قام نيغو بالاستعانة بفرقة الهيب هوب راكتينغ، ومصور الثقافة البديلة الأسطوري آري ماركوبولوس، من أجل ملفه الصوري الخاص بأديداس. لقد كان هذا قراراً مناسباً نظراً إلى أن اثنين من أعضاء فرق الراب العظيمة المؤلفة من ثلاثة رجال قد ساعدا في جعل أديداس علامة أزياء الشارع الأيقونية التي هي عليها اليوم. وصرح نيغو لستايل.كوم: “إنها مقارنة مثيرة للاهتمام مع ران-دي إم سي وذا بيستي بويز. لكن ما يثير اهتمامي هنا هو النوعية المتفردة التي تتمتع بها الفرقة، أي أسلوب أدائهم. إنهم لا يملكون إلا أن يكونوا حقيقيين للغاية. إنهم النمط البديل الأصيل.” وقد مضى على تواجد راتكينغ على الساحة الموسيقية منذ عام 2010، لكن على الرغم من النجاح الجدي لألبوهم الأخير ‘سو ات غوز’، إلا أنهم استمروا في تحدي النمط الشائع. وعبّر نيغو عن الوقت الذي قضاه معهم في مساحة أستوديو بوشويك الصغيرة الخاصة بهم: “ذكرني الأمر ببداية مشهد ما على وشك البدء. وهو شيء لم أنخرط فيه منذ وقت طويل. فمع توسع العمل، ينسى المرء هذا الشعور، لكن الأمر كان أشبه بالعودة إلى بداية شيء ما.”
ومع هذه المجموعة الأولى التي ستتوفر انطلاقاً من الأسبوع القادم، لأول مرة منذ وقت طويل، يجد نيغو نفسه على عتبة بداية شيء مرة جديدة. تفقدوا الغاليري الموجود في الأعلى لتروا الملف الصوري الكامل لأديداس أوريجينالز من نيغو، الذي يظهر راتكينغ، بصور من عدسة آري ماركوبولوس.
نوح جونسون، ستايل.كوم